اوصاف وزير الامام المهدي عليه السلام 39

الحلقه التاسعه والثلاثون في اوصاف صحابي مصر وزير الامام المهدي عليه السلام

من جفر امير المومنين علي بن ابي طالب..

قال #صاحب_الجمهرة شارح خطبة البيان لسيدنا الإمام على ابن أبى طالب سلام الله عليه …. 
#القائم فى د س غ هو ميم الختم المنصوص على ظهوره فى الكتب والرسائل وأقوال الجفور . عام د س غ هجرية يتجدد فيها حوادث مهولة وربما حصل فيها ظهور عظيم تعشقه الأرواح والأشباح وهو من أفراد العالم
.#وهو عريق النسب ,شريف المناقب . #الراقى على مراقى المفاخر وزير مهدى الزمان وعضد له فى كل اوان . يظهر فى الكنانة جيم العدد رومى الأصل حميد السيرة يفتح باب التودد بين الرفاق ويسرى ذكره فى الآفاق , يجتمع الناس على حمده وشكر صنيعه وتظهر البشائر فى البلاد وتستريح العباد فاكتم السر وافهم العبارة إن الله على كل شى قدير .

يا #أحمد خذ العدد من جماد ولا تكن جماد , المقام يناديك مرحبا مرحبا , خذ من رجب هوارا بجيم من موسى ظهر وله السر بطن بأمر من له السر والعلن . فيالها من رتبة علية حميدة سعدت بها الأيام وارتفعت ملك مليك من جليل قدير , خذ السر من فرد صمد , سعة بعد ضيق فرج …..انتهي النص .

تفسير النص نتركه للقاري ….مع مراعاه رموز به مثل د س غ
رموز لا نعرفها لانها تخص الصحابي الوزير فقط هو وحده من يفهمها ..ومهما توصلت من العلم فغير قادره ع فك شفراته لانها اسرار له ..وقلنا واضح ان الامام علي والناقلين عنه امتال بن عربي وغيرهم قاصدين التعتيم التام علي ابنهم وزير الامام لخوفهم عليه ولخطوره منصبه …

اما باقي الاوصاف بالنص له واضحه …
ونعيد شرح جيم بانه وصف له وليس اسمه وقلنا مسبقا هي رمز لجند الله اي ينادوه ياجندي الله …وقلنا من قبل مرارا وتكرارا ان اسم الصحابي الوزير الامام هو احمد او محمد كما اتفق رواد التفاسير …ولا يخرج من هذين الاسمين احمد او محمد ….وقلنا انه ايضا كبير بالعمر يتعدي الخمسين او ستين او سبعين او ثمانين كما اتفق رواد التفاسير …اطال الله لنا عمره المبارك وزير مهدي الزمان ..

جوي عياد ..

رأي واحد حول “اوصاف وزير الامام المهدي عليه السلام 39

اضافة لك

أضف تعليق

موقع ويب مدعوم بواسطة ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑